رسالة من الإدارة

 للمشتركين الجدد

لمعرفة آلية التسجيل  

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 
     

متطرفون يهود يعتدون على ممتلكات فلسطينيين في بلدة "عكبرة"

10/12/2013   

 

صفد (فلسطين) - خدمة قدس برس
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

قالت مصادر فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48،إن متطرفين يهود ينتمون إلى عصابات "تدفيع الثمن"، أقدموا فجر اليوم الثلاثاء (10/12) على عطب إطارات عشر سيارات تعود لمواطنين فلسطينيين في بلدة عكبرة القريبة من مدينة صفد في منطقة الجليل الأعلى شمال فلسطين، وخطوا عبارات مسيئة وعنصرية ضد المواطنين العرب في البلدة من بينها "كفى للانصهار القومي" و "العرب إلى الخارج".
وفي أعقاب ذلك عبر أهالي البلدة عن غضبهم الشديد، إزاء ما حصل، متهمين عصابات اليمين اليهودي المتطرف بأنها تقف وراء هذه الأعمال الهمجية، مؤكدين على أن أهالي قرية عكبرة يعانون الأمرين من تكرار مظاهر ما يسمى "تدفيع الثمن" ضد المواطنين العرب.
وأقدم بعض سكان القرية، على إشعال النار بإطارات في احد أحياء القرية، احتجاجا على هذه الاعتداءات، وصمت شرطة الاحتلال.
من جهتها قالت شرطة الاحتلال: إنها دفعت بتعزيزات إلى البلدة، وأنها فتحت تحقيقا لمعرفة الجناة.
وقال الناطق باسم "الحركة الإسلامية" في الداخل الفلسطيني زاهي نجيدات، إن حركته "تدين بشدة الاعتداء الغاشم الذي قامت به خفافيش الظلام من المستوطنين ومن على شاكلتهم بخط شعارات عنصرية ضد أهلنا هناك، إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات".
وأضاف نجيدات في بيان صحفي تلقته "قدس برس" اليوم الثلاثاء "إن عدم الاستنكار والشجب من قبل القيادة الرسمية في المؤسسة الإسرائيلية لما حدث في باقة وقبلها في العديد من قرانا ومدننا ومقدساتنا كان ضوءاً أخضر لما حدث ليلة أمس في قرية عكبرة"

المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com