بروفايلي يعبر 
عن انتمائي
انتظرونا
 
 

 

 
 
 

 رسالة من الإدارة

 للمشتركين الجدد

لمعرفة آلية التسجيل

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 
     

جولة توثيقية جديدة لهوية في مخيم عين الحلوة / لبنان

11/02/2015   

 

قام فريق عمل المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية "هوية" بالتنسيق مع مركز الأمل للمسنين، بجولة على مخيم عين الحلوة يوم 10/2/2015.

تميزت هذه الجولة بكثرت المعلومات القيمة التي قدمها كبار السن الذين بلغ عددهم الثمانية أشخاص (قطف جميل طه، محمد شحادة عبد العزيز، نزهة حسين حصيرمي، نجية علي الحاج، داود عبدو سعد الدين، صالح قاسم محمد خليفة، يوسف محمد يوسف الميعاري، وفاطمة أحمد شحادة السعدي)، توزعت أصولهم على قرى فلسطيينة مختلفة (عمقا، السميرية، أم الفرج، البصة، الزيب، والنهر).

 لم يخف أحد من كبار السن الذين وثقنا معهم، حبه وعشقه لأرضه التي ولد فيها، فجميعهم تكلم بشوق كبير الى الديار التي لم تفارق خيالهم ولو للحظة، فمنهم من باشر بالحديث بشكل تسلسلي عن حياته في القرية وعن المعارك التي دارت وأجبرتهم على الرحيل، ومنهم من بكى شوقاً ولهفاً لعتبة داره التي إشتقات أضلُعَهٌ للجلوسِ عليها.

لم يكن الحنين فقط حاضراً في هذه الجولة، بل وتميزَ هذا اللقاء بجمع العديد من شجرات العائلة والتي تعود اصولها إلى عدد من الأجداد الذين ولدوا وعاشوا وماتوا في فلسطين. وفي الختام، أكد الجميع وبدون استثناء على حقهم بالعودة إلى أرضهم، والعيش هناك وعدم التفريط بها مهما طال الزمان.

 


المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com